في ذكرى تأسيس اتحاد الفلاحين.. أبناء الأرض سيعيدون غطاءها أخضر

في ذكرى تأسيس اتحاد الفلاحين.. أبناء الأرض سيعيدون غطاءها أخضر

 

في بلد خيره من أرضه، ورزقه من ترابه، ولأن الفلاحين هم أبناء هذه الأرض الطيبة، فإن الاحتفال بالذكرى التاسعة والخمسين لتأسيس اتحاد الفلاحين لا يطيب إلا في تلك الأرض التي بذلنا لأجلها أغلى الدماء وأنبل الرجال.

 

في موقع الزيتونة بريف محافظة اللاذقية ستنبت الأرض من جديد بسواعد الفلاحين الذين سيسيجون هذا الريف بحزام أخضر سبق وأن أكلته الحرائق دون رحمة.

 

إن الاتحاد العام للفلاحين، وبمناسبة هذه الذكرى أطلق مشروع غابة الاتحاد العام للفلاحين” تحت شعار “تشجير الأراضي واجب الجميع ومسؤولية مجتمعية “؛ ليكون عنواناً وهدفاً للعام كله.

 

وسيقوم الاتحاد العام للفلاحين في سياق هذا المشروع برعاية وتنظيم جهود عدد من أعضاء التعاونيات الزراعية من خلال التعاقد معها.

 

لبدأ أعمال التشجير في قلب موقع الزيتونة، قادمين من كل أرجاء المحافظة ومختلف جمعياتها الفلاحية. يبدأ هذا المشروع من موقع الزيتونة”، والغاية هي زراعة خمس وعشرين ألف غرسة من مختلف الأنواع الحراجية في مختلف المناطق التي ضربتها نيران الحرائق، وذلك تحت إشراف اتحاد فلاحي المحافظة والاتحاد العام للفلاحين وبالتنسيق مع مديرية الزراعة في محافظة اللاذقية، بما يحقق الخير والفائدة للأخوة الفلاحين ويعزز التعاون والمشاركة مع المجتمع الأهلي ويسهم في ذات الوقت بتحسين الأوضاع المعيشية للإخوة الفلاحين تحقيقا لمبدأ التعاون البناء بين جمع أصحاب المصلحة في جميع

مشاريع الاتحاد التنموية.

كل عام وفلاحنا وقائدنا ووطننا بألف ألف خير

المكتب التنفيذي للاتحاد العام للفلاحين

جديد النشاطات