الاتحاد العام ونقابة العمال الزراعيين المصرية يبحثان العلاقة وسبل تطويرها بين الجانبين

بحث الاتحاد العام للفلاحين والنقابة العامة للعاملين بالزراعة والري والصيد واستصلاح الأراضي بجمهورية مصر العربية، آلية التعاون بين الطرفين لتبادل الخبرات والمعلومات وتطوير العلاقة.
وأوضح رئيس الاتحاد العام للفلاحين احمد صالح ابراهيم خلال اجتماعه وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد ولجنة التفتيش والمراقبة مع وفد النقابة العامة للعاملين بالزراعة والري والصيد واستصلاح الأراضي بجمهورية مصر العربية أن العلاقة السورية المصرية علاقة وطيدة وممتدة لفترة طويلة، ولها تأثير كبير على جميع الأصعدة.
وأضاف ابراهيم أن التعاون وتبادل الخبرات في المجال الزراعي بين الجانبين أمر مهم وخاصة أنه في الفترة الأخيرة نهضت الزراعة السورية من جديد وأصبحت الركيزة الأساسية في سورية ومن أهم عمادات الاقتصاد السوري من حيث كمية الصادرات واعتماد الشعب السوري على منتجاتها.
وأشار ابراهيم إلى أن صمود الشعب السوري وفي مقدمته الفلاحين جاء نتيجة عمل دؤوب للقائد المؤسس حافظ الأسد على مدى 30 عاماً فأسس جيش عقائدي قدم الغالي والنفيس ليبقى الوطن صامد في وجه الأعداء، منوهاً أن السيد الرئيس بشار الأسد استطاع أن يخرج وطننا سورية إلى برالأمان بعد التأمر الكبيرعليها من قبل الغرب خلال السنوات الماضية.
وقدم ابراهيم للوفد فكرة عامة عن آلية الاتحاد العام وهيكليته والاتحادات الفرعية وعدد الروابط والجمعيات التابعة لهم، مشيراً إلى أن الاتحاد العام للفلاحين يطبق سياسة الدولة على أرض الواقع، لذا فتمثيل الفلاحين والعمال في كافة المجالات يكون 50% وفقاً للدستور .
وبدوره المهندس عيد مرسال رئيس النقابة العامة للعاملين بالزراعة والري والصيد واستصلاح الأراضي، أمين عام الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بين أن العلاقة مع الاتحاد العام علاقة وطيدة، وتبادل الخبرات بين الطرفين يعود بالنفع على الجميع، قائلاً إننا نسعى إلى خدمة الفلاح أولاً من خلال تذليل الصعوبات التي تواجهه وخاصة في تسويق المنتجات الزراعية، مؤكداً أنهم سيقومون بدورهم بما يعود بالفائدة على الفلاحين والطرفين.
ونوه مرسال أن التشارك والتبادل في الخبرات والمعلومات والوسائل في المجال الزراعي بين الجانبين سينتج عنه خدمات نوعية وقيمة للجميع.
وفي ختام الاجتماع قدم الوفد المصري باسم نقابته درع لرئيس للاتحاد العام تعبيراً عن تقديرهم للعلاقة بين الطرفين.
جديد النشاطات