تأسيس ٩ جمعيات فلاحية تعاونية إنتاجية في المجال الزراعي بشقيه (النباتي والحيواني)

من خلال التعاون بين الاتحاد العام للفلاحين والأمانة السورية للتنمية، تأسست خلال الفترة الماضية ٩ جمعيات فلاحية تعاونية إنتاجية في المجال الزراعي بشقيه (النباتي والحيواني) تجسيدا للعمل التعاوني.
الدكتور هيثم جنيد رئيس مكتب التعاونيات الإنتاجية في الاتحاد العام للفلاحين أشار إلى أن التعاون يبدأ من الانخراط الحقيقي في المجتمعات الريفية الفقيرة لمعرفة المعاناة الحقيقية لهذه الشريحة، والوقوف على متطلباتهم التي تلبي احتياجاتهم المعيشية وكيفية تطوير ما بأيديهم من وسائل الإنتاج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، إضافة إلى تقديم الدعم بكافة أشكاله وذلك من خلال التعاون فيما بينهم.
وأضاف جنيد أن هذا التعاون يجب أن يكون مؤطراً من خلال العلاقات الاجتماعية والتي تهدف إلى تحسين الحياة المعيشية والاقتصادية للأخوة الفلاحين المنتجين، وعندها سينخرط الجميع ضمن القطاع التعاوني عندما يلتمسوا التغيير الإيجابي الذي وصل إليه الأعضاء التعاونيين.
وأوضح رئيس مكتب التعاونيات الإنتاجية أن الاتحاد العام للفلاحين بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية أسسوا 9 جمعيات فلاحية تعاونية إنتاجية في مجال القطاع الزراعي بشقيه في كل من (اللاذقية، طرطوس، حماة، القنيطرة) كنواة للعمل التعاوني، وهناك خطة لتأسيس 35 جمعية فلاحية تعاونية إنتاجية موزعة على كافة المحافظات خلال العام الجاري.
وذكر جنيد أن إنشاء الجمعيات التعاونية ينطلق من توجيهات القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي وعلى رأسهم السيد الرئيس بشار الأسد، بالتأكيد على العمل الإنتاجي التعاوني، واستناداً إلى ما ورد في قانون التنظيم الفلاحي رقم ٢١ لعام ١٩٧٤م الفقرة حـ من المادة ٤ والتي تنص على تطوير الجمعية التعاونية ديمقراطياً إلى أن تصبح جمعية إنتاجية تقوم على الأسس الاشتراكية في الإنتاج وتوزيع الدخل.
جديد النشاطات