موازنة الاتحاد العام للفلاحين والعمل الشعبي لإزالة ٱثار الزلزال.

بالوقوف دقيقة صمت لروح القائد المؤسس حافظ الأسد وأرواح شهداء سورية وشهداء الزلزال الذي ضرب وطننا الغالي ترأس رئيس الاتحاد العام للفلاحين السيد أحمد صالح إبراهيم اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد فلاحي حلب مع رؤساء روابط السفيرة، الباب ومنبج في مقر الاتحاد متضمنأ بحث تداعيات الزلزال على البنية التحتية للعمل الزراعي وانعكاساته على واقع الفلاحين.
أكد إبراهيم أن التعاطي المبكر للمنظمة الفلاحية مع وقوع الزلزال واستنفار جهودها وكوادرها وتشكيل اللجان التطوعية التي ساهمت في إنقاذ الأرواح وتجهيز البيوت في الأرياف لاستقبال المواطنين المتضررين الوافدين إليها هربأ من الأبنية الطابقية وتقديم المساعدات اللازمة لمراكز الإيواء في المدينة من سلال غذائية ومتطلبات الإقامة فيها ومساهمة الانحادات الفرعية في المحافظات وزياراتها للمدن التي ضربها الزلزال كان فعالأ خلال المرحلة التي رافقت وقوعه وهزاته الارتدادية وبرهن تضامن أبناء الشعب مع بعضهم البعض.
وأشار إبراهيم بأن شعار الأمل بالعمل للمرحلة الحالية هو الانتقال لمرحلة العمل على إزالة ٱثار الزلزال من ناحية ما يمكن إنقاذه من أقنية الري الحكومية المتضررة بجهود العمل الشعبي ومن موازنة الاتحاد العام للفلاحين.
ونوه بأن المنظمة الفلاحية تتابع التواصل مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري من أجل تأمين مساعدة المنظمات الإنسانية لإعادة تأهيل مشاريع وأقنية الري المتضررة. وتواصل مراسلة الأمانة العامة للفلاحين العرب لطلب مؤازرة المنظمات غير الحكومية.
كما أعلن إبراهيم عن البدء بجولة من يوم الغد للاطلاع وإحصاء مشاريع الري المتضررة والتكلفة التقديرية والعمل الفوري والبدء بإصلاحها وفاءٔ للوطن الأغلى سورية.
حضر الاجتماع أحمد كله خيري رئيس انحاد فلاحي حلب وأعضاء المكتب التنفيذي ورئيس لجنة التفتيش والمراقبة ورؤساء روابط السفيرة، الباب ومنبج الفلاحية
علاء شكر – حلب
جديد النشاطات